كيف تزيد من سعادتك بواسطة عادة يومية لا تستغرق منك الا دقائق معدودة

الصفحة الرئيسية
مهما كانت وظيفتك أو وضعك الاجتماعي حتما سوف تمر عليك لحظات سيئة حياتك اليومية تصادف فيها بعض المواقف تجعل مزاجك سيء لفترة طويلة بعد تعرضك للموقف . للاسف عقول الناس تختلف لذلك ما دمت تتعامل مع الناس يجب ان تتوقع مرورك ببعض المواقف السيئة . ولكن يجب على كل شخص ان يتعلم كيف يزيد من سعادته يشعر بإحساس جميل طوال الوقت مهما كان عدد المواقف المزعجة التي يمر بها . لحسن الحظ تطور علم النفس أتاح لنا العديد من التقنيات والاستراتيجيات التي يمكن باتباعها الخروج من المزاج السيء و الانتقال الى شعور جميل مليء بالسعادة الحقيقية .


- كيف تحسن مزاجك بواسطة عادة يومية لا تستغرق منك الى دقائق :


أفادت ساندي مان وهي احصائية نفسية و محاضرة في جامعة بريطانية في كتابها يدعى Ten Minutes to Happiness برنامج يستطيع اي شخص تحسين مزاجه ان قام بتحويله إلى عادة يومية . والبرنامج يشمل بعض الحيل ( ان صح التعبير ) التي من خلالها نخدع عقلنا الباطن وجعله يركز فقط على المواقف التي جعلتك سعيد في حياتك .

تشمل خطوات البرنامج الذي تنصح به الأخصائية النفسية ساندي مان بان يقوم اي شخص يرغب في تحسين مزاجه بإحضار ورقة وقلم وقلم والاجابة عن الاسئلة التالية كتابية في الورقة بشكل منظم :

- ما هي المواقف التي مررت بها جعلتك تشعر بالسعادة ؟
- ما هي الأشياء التي تمتلكها مهما كانت وتجعلك تشعر بأنك محظوظ ؟
- ما هي الأشياء التي أنجزتها ؟ مهما كانت
- ما هي أكثر الأشياء التي تجعلك تشعر بالامتنان ؟
- كيف عبرت عن سخائك ؟

للاسف طبيعة الإنسان تجعله دائما ينظر الى النصف الفارغ من الكأس فقط ، لذلك عندما نمر بالمواقف السيئة ننسى كل الاشياء الايجابية في حياتنا ونركز فقط على ما هو سيء . بإتباع هذا البرنامج سوف تذكر عقلك الباطن بالأشياء التي تجعلك سعيد وتركز عليها اكثر من اي شيء اخر .

كما تؤكد الأخصائية النفسية ساندي مان انك سوف تشعر بارتياح نفسي مباشرة بعد بدء الكتابة ، وإعادة قراءة الاجابات التي كتبتها بشكل يومي سوف تجعلك مزاجك في جيد في جميع الأوقات في المستقبل . ويجب ان تقوم بتحديث الورقة بكتابة اي موقف او تجربة تجعلك تشعر بسعادة مع القائمة التي سبق وكتبتها .
google-playkhamsatmostaqltradent