أسرع طريقة التخلص من القلق والتفكير السلبي


دائما ما نكون متحمسين لبعض الأفكار او المهام التي تعتقد في الأول أنها سوف تغير حياتك للأفضل وسرعان ما يبدأ شعور الخوف و القلق و التفكير السلبي يسيطر عليك مما يجعلك تبدأ في التكاسل  وربما صرف انتباهك عن الأمر بشكل كامل . في الواقع هذه المشكلة هي شائعة كثيرا والعديد من الأشخاص الذين يعانون من سيطرة القلق و التفكير السلبي  يسبب في إزالة الحماس لتنفيذ مشاريع وأعمال كنت عازم على البدء فيها .

للاسف مشكلة القلق والتوتر الزائد هو ليس بمشكل هين ، فهو قد يغير مسار حياتك بالكامل إن لم تتعلم كيفية السيطرة عليه . حيث ان القلق و التوتر غالبا ما يؤدي الى الخوف و التفكير السلبي ، وذلك بدوره قد ينكس على حياتك بالكامل ، حيث أن التفكير السلبي ينعكس على تصرفات الإنسان في الحياة اليومية ، وقد تسبب لك التشاؤم ايضا وتضييع الكثير من الفرص بسبب القلق و التشكيك في كل شيء . وذلك للاسف غالبا ما يؤدي في النهاية الى اليأس .

كيفية التخلص من القلق و التفكير السلبي 

توجد العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من القلق و التفكير السلبي ، من بينها سوف نتعرف على اسهل طريقة يمكن لأي شخص استخدامها وهي فعالة جدا ، وسوف تلاحظ بوجود حماس زائد بعد تطبيقها .

التخلص من التفكير السلبي متعلق بلحظة استلهام الأفكار التي يجب ان تعمل عليها.. كيف ذلك !  مثلا يوم من الايام قرأت كتابا أو شاهدت فيديو او وصلت الى فكرة مشروع او كتاب او سفر او اي شيء آخر قررت ان تقوم بعمله في تاريخ معين ،بالتأكيد في تلك اللحظة سوف تشعر بحماس زائد نحو ذلك .. 

ما عليك القيام به وتجنب القلق او التفكير السلبي فيما بعد هو ان تقوم بتسجيل فيديو لنفسك وانت تتحدث عن الأمر الذي قررت إنجازه يكون محتوى التسجيل كالاتي : ( انا اليوم بعدما جمعت معلومات حول المدينة التي أحلم بالسفر إليها  فقد قررت ان اسافر اليها اليوم الأول من الشهر القادم .. ) تصور نفسك وانت تتكلم بحماس حول الأمر .

بعد ذلك في اي لحظة شعرت بأن التفكير السلبي بدء يسطر عليك ويمنعك من تنفيذ ما قررت إليها في السابق ، ما عليك القيام به وهو إعادة توثيق الحماس بمشاهدة التسجيل الذي قمت بمشاهدته ، وبشكل تلقائي سوف تلاحظ أنك بدأت تشعر بنفس الحماس الزائد الذي كنت تشعر به في تلك اللحظة .

باختصار ما عليك القيام به وهو حينما تأتيك أفكار حول مشروع ما تنوي القيام به وبعدما تفكر في تلك اللحظة وتقرر إنجازه في تاريخ معين ، قم بتوثيق ذلك بفيديو تقوم بتسجيل نفسك وأنت تتحدث بحماس حول الفكرة . بعدما تعاود الاستماع الى نفسك وأنت تتحدث حول القرار سوف تشعر تلقائيا بنفس المشاعر و الحماس الذي كنت تشعر به في تلك اللحظة . وتلك هي أفضل وأسرع طريقة للتخلص من القلق و التفكير السلبي حول أي اهدافك او الانجازات التي تشعر بتردد حولها .

google-playkhamsatmostaqltradent