قصة مسلسل صراع العروش ومعلومات مهمة عن المسلسل


مسلسل حرب العروش أو لعبة العروش أو صراع العروش هو عبارة عن مسلسل مقتبس من رواية لعبة العروش وهي جزء من رواية أغنية الثلج والنار " A Song OF Ice and Fire " ، للكاتب والمؤلف الشهير " George R.R Martin " . وهو مسلسل فانتازيا يجمع بين الدراما والاكشن من تأليف " ديفيد بينيوف ودانيال وايز"  و تابع لقناة " HBO " . يعمل "مارتن " وهو مؤلف رواية أغنية الثلج والنار كمنتج تنفيذي للمسلسل ويكتب اول حلقة من كل موسم باستثناء الموسم الخامس والسادس بسبب انشغاله حينها بكتابة الكتاب السادس من سلسلة " عنوان رياح الشتاء " .

وقد أحدث مسلسل لعبة العروش ضجة كبيرة في عالم الإنتاج السينمائي وقد تم تقييمه من قبل العديد من المتابعين على أنه يعتبر من بين أفضل المسلسلات او الاعمال السينمائية التي تم انتاجها الى حدود الساعة ، وذلك نظرا لأنه جاء بقصة جديدة وأفكار مختلفة عن المسلسلات التقليدية المعرفة في السابق . واكبر دليل على نجاح مسلسل صراع العروش الجوائز و الترشيحات الحاصل عليها ..

أماكن تصوير مسلسل صراع العروش 


تم تصوير مسلسل لعبة العروش في أماكن ومناطق مختلفة حول العالم في ايرلندا (بحر Downhill ، قلعة وارد ،  غابة Tolly More  ، ) و اسكتلندا و كرواتيا وأيسلندا وأمريكا وفي المغرب ( مدينة الصويرة ) .

قصة مسلسل صراع العروش :


تدور أحداث مسلسل Game of Thrones في قارتين ويستروس إيسوس وهو قارتين خياليتين لا وجود لهما في أرض الواقع . وتبدأ أحداث المسلسل بالتطور بعد تنظيم ثورة ضد الملك الديكتاتور الذي كان يجلس على العرش الحديدي ويحكم سبع ممالك ، وبعد نجاح الثورة وقتل الديكتاتور هو وحاشيته . يجلس على العرش الحديدي قائد الثورة ويتولى الحكم ، ويحكم الممالك السبع لسنوات طويلة يعم فيها السلام و الامان .

ولكن أثناء الثورة نجح بعض أبناء الملك السابق الذي كان يحكم السبع ممالك في الهروب للبدء في التخطيط للعودة من اجل الاستيلاء على العرش الحديدي من جديد .

في يوم من الايام يموت الملك الجديد بسبب حادث يكتشفون فيما بعد أنه تم التخطيط لاغتيال الملك بطريقة ذكية . بعد موته يبدأ التنازع عن الحكم وذلك يتسبب في تبدأ الممالك السبع بالتفكيك ، وذلك ما يتسبب في بدء صراع العروش بين سبع عائلات تريد الجلوس على العرش الحديدي . كما تبدأ بعض المخلوقات الخيالية بالظهور من الشمال المتجمد والتي بدورها تشكل خطر على الممالك السبع . وهكذا تدور احداث المسلسل حول انتظار أبناء الملك الدكتاتور الفرصة المناسبة لاستعادة العرش الحديدي و انتظار مخلوقات الشمال المتجمد الشتاء للهجوم على الممالك و القضاء على الجميع

الجوائز والترشيحات

تم ترشيح مسلسل صراع العروش جوائز يصل عددها 233 .. تم ترشيحه للفوز بثلاث عشر جائزة الإيمي برايم تايم لأفضل مسلسل درامي ونال منها على عدد 2 من الجوائز . كما حاز الممثل و المنتج "بيتر هايدن دينكلاج" جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد . وبشكل عام فقد حاز المسلسل على عدد جوائز 124 من أصل 233 التي تم ترشيحه إليها ، وذلك يعد رقما قياسيا كونه حاصل على أكبر عدد جوائز الانمي في عام واحد .
google-playkhamsatmostaqltradent