لماذا يخجل الرجل عندما يحب

قبل الحديث عن سبب خجل الرجل عندما يحب ، دعونا نتحدث اولا عن الخجل بشكل عام سواء عند الرجل أو المرأة . اعراض الخجل عند الرجال و النساء هي متشابهة ، ومن أهم تلك الأعراض هي ارتفاع درجة الحرارة والذي يسبب بدوره احمرار في الوجه ، وتبدأ نبضات القلب تتسارع ، وفي بعض الأحيان يصاحب تلك الأعراض رعشة ، وجفاف في الحلق .


اسباب الخجل عند الانسان 

اسباب الخجل عند الإنسان بشكل عام مختلفة تماما عن سبب خجل الرجال من البنات بعد الوقوع في الحب . حيث ان الخجل له أسباب متعددة من بينها :
  • الخجل يمكن أن يكون وراثة من الاب او الام
  • التعرض لبعض المواقف السلبية من الأصدقاء او الزملاء في ايام الطفولة 
  • نقص في التغذية عندما كان الشخص جنين في بطن أمه أثناء الحمل 
  • مرور الام بالكثير من الاضطرابات النفسية والإجهاد مما يؤثر على نمو الجهاز العصبي
  • شعور الشخص بالنقص في طفولته
وفي مثل هذه الحالات يجب على الشخص الذي يشعر بالخجل الشديد في المواقف العادية أن يعرض نفسه على طبيب نفسي ، لان الخجل إن لم يعالج فقد يسبب مجموعة من الأعراض التي قد تغير حياتك للأسوء ، من بينها الوحدة و الانعزال عن الآخرين والشعور بعدم الرضا عن النفس ، وكل هذه الأعراض قد تضيع عنك الكثير من الفرص .

لماذا يشعر الرجل بالخجل عندما يحب امرأة 

 الخجل عند الإنسان يعرف على انه عاطفة قد تكون سلبية في بعض الأحيان وإيجابية في احيان اخرى . عندما يكون سلبي بالنسبة للرجل قد يجعله ذلك يشعر بأنه مليء بالعيوب وغير مرغوب فيه من طرف المرأة التي يحبها ، ويبدأ في اصطناع شخصية ليست له وذلك ينتج لخبطة في تصرفات الرجل المحب ، خاصة إن كان يحبها بصمت .. أي أنه لم يعترف لها بعد .

ذلك بالتأكيد سوف يجعل الفتاة تلاحظ ذلك بسرعة ، بسبب انه قبل الوقوع في حبها كان يتصرف بشكل عادي دون الاكتراث لتصرفاته ، ولكن عندما يقع الرجل في حبها تصبح مهمة له ، و يبدأ في مراجعة تصرفاته محاولا الظهور في مظهر جذاب أمام المرأة التي يحبها .
google-playkhamsatmostaqltradent