كيفية نسيان شخص تعلقت به وما هي مدة نسيان الحبيب

نسيان شخص احببته بجنون ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثير ، في النهاية الحبيب القديم هو بشر مثله مثل غيره ، ومن خلقه خلق امثاله . ان كان الحبيب السابق قرر أن تفترقوا وكل منكم يعيش حياته بعيدا اول شعور سوف تشعر به للوهلة الاولى أنك لن تجد ابدا مثيله . ولكن لا تقلق دعنا اولا نشاركك وصفة لنسيان الحبيب الذي تركك بسرعة وإلغاء تعلُّقك العاطفي نهائيا . كي تجعل تفكيرك حر وقادر على اتخاذ القرارات السليمة في المستقبل .


مدة نسيان الحبيب

مدة نسيان الحبيب تختلف حسب اللحظات التي عشتها من الحبيب السابق ، وحسب تجارب خبراء علم النفس ، فهم يعتقدون أن الفترة الكافية لنسيان الحبيب بشكل نهائي تتراوح من 40 يوم الى 90 يوم . ولكن ذلك ان تم اتباع الخطوات التي ينصحون بها والتي لخصتها لكم في السطور التالية :

1 - اسمح لنفسك بالحزن عن الفراق

لا تكذب على نفسك وتحاول إخفاء الامك ، شيء بديهي أن انتهاء علاقة حب حتما سوف تسبب لك آلام وجراح عاطفي . ان حاولت اخفائه والتظاهر بأن شيء لم يحدث سوف يبقى ذلك الجرح مخزون في أعماقك وربما تدوم رحلة نسيان تلك العلاقة مدة طويلة جدا ، فلا بأس أن تحزني ولم لا البكاء على فقدان الحبيب الذي تعلقت به .

يستحسن اخذ اجازة من العمل او الدراسة ، والجلوس وحدك في غرفتك لأيام ، و الاستماع الى اغاني حزينة ، ذلك شيء ضروري وسوف نتعرف في الفقرات التالية لماذا نخبرك بتخصيص وقت للحزن عن الحبيب السابق الذي ربما تزوج بغيرك أو تركك لاي سبب اخر .

2 - اعد التفكير في حبيبك السابق

بعد إعطاء الحزن وقته وذرف الدموع للتنفيس عن الجروح العاطفية التي سببها هذا الفراق ، الان جاء الوقت لإعادة النظر في تلك العلاقة ، وحاول ان تركز على اي سلبيات في تلك العلاقة أو الشخص لانه دائما توجد سلبيات في اي علاقة بين الرجل والمرأة .

واعلم (ي) انك في فترة الحزن عن فقدان الحبيب السابق حتما سوف تراه في صورة رومانسية وأنه يعيش أسعد لحظاته مع غيرك ، هذا شيء طبيعي لأن أي شيء يفقده الإنسان يكبر في نظره . لا تجعل ذلك يؤثر في مسيرتك وانت تحاول نسيانه . دائما حاول ان تركز على سلبيات تلك العلاقة ، لتحاول فيما بعد تجنبها في العلاقة القادمة 

3 - البدء من جديد

الآن بعدما أعطيت الوقت الكافي لإخراج الحزن الذي بداخلك تلقائيا سوف تشعر أنك بدأت تتقبل الواقع الحالي وان ذلك الشخص لم يعد موجود في حياتك . فقد حان الوقت للنهوض من جديد . حاول التخلص من اي شيء يذكرك بذلك الشخص ، فهو لم تعد له اي علاقة بك فليس من المنطق الاحتفاظ بذكريات توقظ الجرح وتستدعي الألم .

اي صور او هدايا او رسائل رومانسية متعلقة بالشخص الذي تحاول نسيانه يجب التخلص منها ، ما دامت امام ناظريك فسوف توقظ الشوق من جديد من وقت لآخر .

4 - لا تسأل عن ذلك الشخص ابدا

للاسف من اكثر الاخطاء التي يرتكبها اي شخص يريد نسيان شخص تعلق به وهي البحث وراء محبوبه السابق ، محاولا معرفة ما مدى سعادته وهل هو مرتاح في علاقته الجديدة . للأسف ان الحب مثله مثل إدمان المخدرات ، بمجرد رؤية المخدر او التحدث عنه او شم رائحته فهو كاف لتعزيز رغبتك فيه والبحث عنه .

ان كنت تريد نسيان شخص تعلقت به أو احببته بجنون فلا تحاول ان تتبعه او تسأل عنه أو تزور بروفايله على الفيس بوك . اي شيء له علاقة بذلك الشخص يجب تجنبه والابتعاد عنه . وكل هذا يتم في مدة نسيان الحبيب والتي تصل عدد أيامها من 40 الى 90 يوم 

الفكرة باختصار وهي قطع جميع الروابط بينك وبين من تحب حتى تأمن على نفسك من إيقاظ الشوق الى الماضي . حتى انه يفضل لو انك تجنبت الالتقاء بالأصدقاء المشتركين أو أقارب وزملاء الحبيب القديم ولو لفترة قليلة . فكل هذا يجعل مدة نسيان حبيب اسرع واسهل .

5 - لا تتسرع في البحث عن علاقة جديدة

حاول ان تكون مستقلا لبعض الوقت ، وان تعتاد على العيش وحيدا . ذلك يجعلك أكثر قوة في العلاقة القادمة ، بعد العيش بدون علاقة لمدة 90 يوما فلن تخاف بعدها ان تكون وحيدا وبدون حبيب (ة) . 

في فترة نسيان الحبيب السابق يوف تبني ثقة بنفسك وتجعلك شخصيتك قوية ، وسوف تلاحظ ذلك مباشرة بعد التعرف على شخص جديد وبدأ علاقة حب جديدة معه .

في فترة نسيان الحبيب السابق ، حاول ان تخرج مع نفسك لتناول العشاء او مشاهدة فيلم سينمائي مع نفسك ، فكل هذا يجعلك قدرتك على تقبل حياتك وحيدا شيء مقبول .

6 - فكر في البحث عن علاقة حب جديدة

الان اصبح الوقت مناسب للبحث عن حبيب جديد ، ولكن لا تكون متسرعا اجعل الحبيب الجديد هو من يجدك وليس العكس . لا تبدأ في الأول ان تأخذ موضوع بدأ علاقة حب جديدة امر جدي . بعد العثور على شخص جديد حاول ان تكون فترة التعرف على بعض طويلة نوعا ما .

7 - تعلق من جديد

لا تستغرب ، حتما انك بعد الفشل في العلاقة السابقة سوف يكون قرارك وهو انك لن تتعلق بشخص آخر مهما كانت وسامته او معاملته لك . ولكن تذكر أن تلك الفترة التي قضيتها وانت تحاولين نسيان الشخص السابق التي تعلقت به وتلك الفترة التي قضيتها وحدك بدون حب ساهمت في تقوية شخصيتك .و لن تجد أي صعوبة في نسيان الحبيب الجديد ان فشلت علاقتك الجديدة .
كيفية نسيان شخص تعلقت به وما هي مدة نسيان الحبيب
abdenassae nasser

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown14 نوفمبر 2020 في 3:43 ص

    شكرا

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown6 فبراير 2021 في 10:00 ص

      ماذا لوكان لديك منه اولاد كيف راح تنساه او تنسى الأولاد معه غير معقول
      المثل يقول لايحس بالنار الا لنكوى بها

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent