كيف تجعل القط يأتي اليك

الصفحة الرئيسية

توجد بعض أنواع القطط تحب العزلة وتكون دائما مستقلة ، وهذا شيء لن تحبه ان كنت صاحب القط عندما تحتاج إليه للمجيء إليك والجلوس بجانبك واللعب معها، او وضعها في قفصها لرحلة إلى الطبيب البيطري او الخروج في نزهة. لحسن الحظ القطط مثلها مثل الكلاب يمكن تدريبها على أن تأتي إليك عندما تنادي لعيها باسمها، كما انه ليس من الصعب القيام بذلك. فلا تسأل عن كيف تجعل قطتك تأتي اليك الان، بل كل ما عليك هو متابعة الخطوات التي سوف نشاركها معك في هذا الموضوع وتطبيقها بشكل جيد.



كيف تجعل القط يأتي إليك

فيما يلي قمنا بتقسيم عملية التدريب خطوة بخطوة لجعلها سهلة قدر الإمكان لك، حيث سوف نتعرف على مجموعة من الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتجعل القط يأتي إليك بمجرد النداء له.

1. تدريب القط على اسمه

أولا: حظر مكافئة للقط. إذا كنت تريد أن يأتي القط اليك عندما تريد ذلك، فعليك أن توفر له مكافأة من نوع ما. حيث أن القط عكس الكلب ، لا يعمل دائمًا لإرضاء صاحبه بدون مقابل. إذا لم تشعر قطتك بأنها ستكافأ  بشيء ما تبحه على سلوكها، فقد لا  تبالي.

  • وفر للقط طعم يحبه غير موجود ضمن قائمة طعامه اليومية: اتفقنا سابقا انه كي تستطيع جعل القط يأتي اليك يجب ان تدرب القط على اسمه أولا، وللقيام بذلك قم بتوفير طعم يحبه القط بشكل كبير مثل التونه او لحم البقر ولا تقدمه له في طعامه اليومي.
  • على الرغم من أن المتعة الأساسية لمعظم القطط هي الطعام ، إلا أن هناك بعض القطط التي لا تهتم بذلك. إذا كانت قطتك غير مهتمة بالطعام بشكل عام ، فاستبدله بلعبة خاصة أو فرشاة مفضلة أو حركة جيدة يحبها القط.

ثانيا: اختر اسما للقط. ابحث عن الاسم الذي سوف تستخدمه عندما تريد القط يأتي اليك ، ويفضل ان يكون الاسم لا تستخدمه في حياتك اليومية، او بمعنى اخر لا يسمعه القط في المنزل. اختر اسم يكون فريد ويستعمل فقط لمناداة القط.

ثالثا : قم بعمل ارتباط بين الاسم و المكافأة. الان كي تقوم بتدريب القطط على القدوم اليك بمجرد سماع اسمها، قم بمناداتها ثلاث مرات بالاسم الجديد، ثم في نفس الوقت قدم لها المكافأة التي قمت بتحظيرها لها، سواء كان طعامها المفضل او اللعبة التي تحبها او حركة معينا تحبها القطط او القط الخاص بك.

2. تدريب القط على القدوم اليك بعد سماع الاسم

اليوم الأول والثاني: اقترب من القط.في اليوم الاول والثاني اقترب من القط وقدم له الشيء الذي يحبه وفي نفس الوقت ردد الاسم الذي سميته به.

اليوم الثالث و الرابع : قف بضع اقدام بعيدا عن القط. في اليوم الثالث قف بعيدا عن القط على الأقل 1 متر. ثم اجعله يرى المكافأة التي يحبها في يدك ونادي عليه باسمه. سوف تلاحظ انه سوف يأتي اليك مسرعا.

اليوم الخامس : قم بزيادة المسافة : الان القط ابتدئ التدرب على القدوم اليك بمجرد سماع صوت صاحبه ينادي باسمه. لذلك عليك ان تحاول الابتعاد قليلا عن القط ، والأفضل ان تذهب الى غرفة أخرى وتنادي عليه باسمه. سوف يأتي اليك.

ولكن تذكر انه عليك دائما عندم تطلب من القط ان يأتي اليك باستخدام الاسم الذي اطلقته عليه ان توفر له المكافأة التي يحبها، حيث انك ان استمرت في مناداته بدون تقديم له الشيء الذي يحبه سوف يتجاهل الاسم في المرة القادمة.

نصائح لجعل القط يأتي اليك دائما

  1. لا تعاقب القط ان لم يستمر في التدريب
  2. لا تنادي عليه للقدوم اليك ان لم تكن لديك اللعبة او الطعام الذي يحبه
  3. ان جاء القط اليك بشكل بطيء بعد طلب القدوم منه لا تخبئ عنه مكافأته
  4. ان لاحظت بعد مدة معينه ان القط لم يعد يستجيب للنداء، حاول ان تجد مكافأة أخرى يحبها وقدمها له باتباع الخطوات أعلاه

حركات تحبها القطط

لنسهل عليك كيف تجعل القط يأتي اليك بمجرد مناداته بالاسم الخاص به، عليك ان تعرف أولا الأشياء و الحركات التي تحبها القط، كي تستطيع تقديمها له بجانب المكافأة التي تقدمها له اثناء تدريبه وتعويده على القدوم اليك بمجرد سماع الاسم.
  • تجنب النظر الى القط مباشرة في عينه، فهو يفسر ذلك وكأنه نوع من التهديد
  • عند مناداة القطط ، انحني لها واحملها ببطء من بطنها، بهذه الطريقة لن تصاب بالذعر
  • مشط شعر القطط. تحب القطط من يداعبها ومن يمشط شعرها، فاذا كنت تريد القطة ان تأتي اليك بسرعة في المرة المقبلة ، حظر مشط وامشط شعرها اثناء تقديم المكافأة لها
  • الألعاب المربوطة بخيط. حاول ان تلعب مع القط بلعبة مربوطة بالخيط. فهي تحب هذه الحركات كثيرا وتفضلها عن باقي الألعاب الأخرى

أشياء تكرهها القطط

كي ينجح تدريب القط للقدوم اليك بعد مناداته باسمه، فحاول ان تتجنب القيام بهذه الحركات مع القط، فهي تجعل القط ينفر منك ولا يحبك.

  • إذا قامت القطة بإصدار تلك الأصوات عند حملها لا تستمر في محاولة إظهار الحب لها. هذا سيجعلها أكثر غضبًا. بدلًا من ذلك اتركها وحيدة لفترة وحاول ثانيةً بعد فترة عندما ترى انها أصبحت هادئة.
  • قد تخرخر القطة المصابة أو المريضة أحيانًا لتهدئة نفسها. هذا ليس تعبيرًا عن الاطمئنان، بل العكس. إذا أظهرت قطتك أي تصرف عدائي أو غير سعيد ولكن استمرت بالخرخرة، من المهم عرضها على طبيب بيطري للتحقق من وجود أي إصابات.
  • لا تقم أبدًا بشد ذيل قطتك، فهي لا تحب تلك الحرة نهائيا.
  • لا تقدم لها البالونات، فهي تكرهها كثيرا وتسبب لها ازعاج
  • لا تنظر مباشرة في عين القط، فذلك بالنسبة له يعني تهديد
  • بعد مناداة القط بالاسم لا تعاقبه ابدا ولا تنسى تقديم له مكافأته

google-playkhamsatmostaqltradent